Liberté Toujours!----أحمر

رأينا خطأ يحتمل الصواب... ورأي غيرنا .....زي ما انتو شايفين

صورتي
الاسم:
الموقع: Palestine/World

الاثنين، فبراير 19، 2007

ليلة القبض على وظحة

الأردن بلد فريد من نوعه، وبطريقة فريدة يمتاز فيها عن كل البلدان الاخرى التي كل منها، بالطبع، فريد من نوعه، كما البشر كل منهم فريد من نوعه، لكن بعضهم أكثر تفردا، والبعض الآخر إسمه ببساطة .... فريد.

طالعت اليوم على موقع
جوردانيان إشيوز، لصاحبه خضر كنعان، وهو الموقع الوحيد تقريبا على الشبكة الذي يذكر أن الأردن بلد، يعني بلد ، هيك بلد العادة، فيه ناس، ونقابات، ومحلات فلافل، وسيارات، ومخابرات وشرطة وحرامية كبار وحرامية صغار وشغالات سرلنكيات، يعني مثل أي بلد مش فريد، يعني ليس فقط ملك تلفزيوني وجهه كمؤخرة القرد، يطالعنا من شاشات التلفزيون الحداثية ترافقه ملكة نازلة من قصة سندريلا مباشرة نحو دعاية فوط سندريلا الصحية، وبدو بالكوفيات الحمراء يبتسمون وهم يصبون الشاي للسياح، ويعبسون في وجه الكاميرا بعد كل تفجير تقوم به القاعدة.... يعني موقع خضر كنعان هو ببساطة أفضل موقع يتحدث عن الأردن وصاحبه يذكرني بواحد صاحبي انا مابعرفوش، هذا إذا لم يكن هو نفسه عنصر مخابرات مثلي يسعى لجر المهتمين في الكلام كما كان يفعل سائق التاكسي سابقا قبل اختراع الهاتف المحمول الذي يوصل همسات كل مواطن إلى الجهات المختصة بدن وسيط بيروقراطي، يعني الآن دعنا من هذه المقدمة التي لا تعبر سوى عن كوني قد صحوت للتو من قيلولة ثقيلة، ولندخل في الموضوع باعتبار أن القارئ العزيز لديه أشياء أفضل يقوم بها في حياته، أو أشياء أهم، خاصة مشجعينا في نيويورك الشقيقة الذين يصلهم كتابي هذا في وقت الرش أور، فيقولون أوه ماي غاد نوت ناو....

فلننظر أولا لرد المسؤول عن صفحة المواقع الأردنية على تساؤل الأخ عن سبب حذف الرابط إلى صفحة
جوردانيان إشيوز.


فاصل إعلاني، ريثما أحضر كباية شاي

والآن عودة إلى هنا، ولك إرجع أنتا وهو، قلت نظرة إلى الرد مش تتصفحوا هناك وتبلطوا! لم أنته بعد!!


يعني فعلا قمة التميز والحس الديمقراطي في ظل الرعاية الهاشمية:


- يعني معلش شباب بس ليش شطبتوا موقعي؟
- لأ إحنا ما شطبناه، ومبدئيا ما بنشطب مواقع، هذا منبر كل الأردنيين
- إيه بس موقعي مشطوب
- إيه هو إحنا أي نعم شلناه، لأسباب أمنية، لكن هذا لا يعني أننا شطبناه، لأننا نرفض الرقابة ونؤكد على حرية التعبير
- طيب لكان ليش شلتوه؟
- لأ ما هو كان فيه عدة مواقع تم النظر في أمرها، وناقشنا كل موقع بأسلوب ديمقراطي وحضاري، وتم الحفاظ على معظم المواقع، ولكن الأغلبية كانت ضد الحفاظ على رابط موقعك، فاضطررنا لإزالته
- يعني أزلتموه في النهاية، وبطريقة رقابية
- لأ إحنا ما بنتدخل في محتويات أي موقع، إحنا أوقفنا الرابط باعتبار أن محتوى الموقع قد يتسبب بمشاكل مع جهات أمنية
- يعني في النهاية أزلتم الرابط، لأن محتوى الموقع غير مرضي عنه من الجهات الامنية
- لأ إحنا ما بيهمنا حدا وما بنخاف غير من ألله، وبالعكس بنرحب بالأصوات المعارضة وبالرأي الآخر، بس المسألة أبسط بكثير مما تتصور أو تتهمنا به، إحنا شلنا الرابط عشان ما يصير مشاكل للمواقع التانية، إللي بتكتب بمنتهى الحرية عن الأردن وبتوصل صوتنا الديمقراطي للخارج، وحفاظا عليها اضطررنا أن نزيل الرابط
- طيب ما هو هيك صرتو إنتو الجهات الأمنية، لطريقة ما
- لأ يا أخ ما تغلط إحنا العكس من قرائك الدائمين ونشجع كل المواقع الجريئة مثل موقعك، وعلى فكرة شلنا الرابط حفاظا عليها
- ......................
- .....................
- ...................
- ......................


"مرة واحد كتب مسرحية عن واحد كتب مسرحية وراح وداها للرقابة قامت منعتا، فا راح يوديها للرقابة، قامت الرقابة منعتا........." إلى آخر القصة

21 Comments:

Anonymous al-jundi al-anaonymous said...

Il-shaghle il-raa2i3a bil urdon inno il-sha3b illy feeha asba7 bheem (bi kul ma ta7miluhu al-kalima min ma3na) la darajet inno lam ya3ud hunalika daa3y lil dawle an takma3 al-sha3b.

Al-sha3b la 7aalo bikhaaf yi7ky siayaase wu bikhaaf yi7ky 3an il malek.

Like dogs in the Pavlov experiment, the Jordanian people know how to shut up and hide whenever they hear anyone talking about politics.

It is fantastic that in a country that is mostly Palestinian, no one ever dares to discuss how their Mickey Mouse King and his daddy and grand-daddies have always been the dogs of the Israelis. How they have always done what the Israelis wanted.

Remember what Abdullah the First said to Golda Meir before the "war" in 1948: "We shall fight only to the extent that does not make us look like traitors in front of our people."

Well today, he wouldn't need to say that, his people have been trained, like good dogs, not to look at their master when he is doing his treachery.

Wu ya3eeesh jalaalat al-malik hussein il-mu3atham YAAAAA ya3eesh YAAAAA ya leil, ya 3einy ya leily wu ra22assny ya gada3.

--Ma3 ta7iyaat rabitat mushaji3yyy il-sheikh a7mar fi mu7afathat New York. (Sheikh Ahmar Fan Club--New York Branch)

19 فبراير 2007 1:12 م  
Blogger أحمد said...

نياه نياه نياه نياه

20 فبراير 2007 8:50 ص  
Anonymous hamede said...

Al-jundi.
Man all that hate to the people too,surely you haven,t forgotten the art of making friends.

20 فبراير 2007 10:09 ص  
Anonymous المتشائل said...

هاد الاردن طلع فريد زي باقي اشقاء فريد
بس اللي بحب اقوله دايما انه دولنا العربيه الشقيقه والغير شقيقه ما بتفرق عن غيرها من الدول في قضيه حريه الراي والتعبير.. والرقابه
عن باقي الدول اللتي ترضع سكان الكره الارضيه بحليب . الديموقراطيه (خالي من الدسم)
لكن الفرق هو في الكود
والتسميه فالغرب ليس منابع الحريه.وهناك ايضا ُتحارب الكلمه والفكره ... ولكننا في ربوع بلادنا العربيه لا نأبى الا ان نكون مسخره..

20 فبراير 2007 3:04 م  
Anonymous al-jundi al-anonymous said...

Ya doktor mutasha2el,

ma3 kul i7tiraaamy, isma7li an akhtalif ma3ak.

Awwalan, da3ny u2akked anany lastu minal nas allatheen ya3tikidoon anna kull ma fee al-3alam al-3araby sayye2 wu kul shay2 fil gharb jayyed, wa anna kull mashaakilna naabi3a min al-takhaluf. No, things are more politicall complex.

However, you can not compare freedom of expression in Jordan or the rest of Fareed's brothers with the European countries and America. In the Arab world, you can be killed for declaring yourself an athiest, mathalan.

But in any case, kuss ukhta rabb il-3arab 3ala rabb il-amerkaan, just to be on the safe side.

20 فبراير 2007 9:30 م  
Blogger Oday said...

man go and fuck with ur people in pal .

the people as you who left thier home and gave it the jews dont have the right to talk about jordan .

first learn how to be a man and defend about ur houner then come and talk about jordan and his Majesty King abddulah .

25 فبراير 2007 7:44 ص  
Anonymous غير معرف said...

كس اخت هل الاشكال المصدية مثل اشكالكو اللي بتتفلسف وبوسوقو الشرف وهم شرفهم باعو من زمان .

وولله اليهود اشرف منكو با اخوات الشرموطة وولاد القردة

25 فبراير 2007 7:47 ص  
Anonymous Mika said...

To Oday:
when I saw ur comment, elet lanchouf choo hal fahlawi hayda, I visited ur blog and the first sentence tel3et: أدت الى استشهاد عدد كبير من المواطنون الاردنيون , ya 7abibi rou7 t3allam 3arabi abel ma tektoub w tet2afsa7 , bi2oulo mina al mouwatineen, hayda esmo majrour ya majrour, ana 3ajabni l "hounnnner" taba3ak w taba3k his majesty hohoho,
wlak rou7 t3allam loghat 3a choo mrakkaz tekhmeen , 3al deen? 3ama la 3arabi wala english...
Ba3deyn rou7 ghassel temmak abel ma tjib siret el falastiniyi wle khara

- Lebneniyi

25 فبراير 2007 2:56 م  
Anonymous al-jundi al-anonymous said...

To Oday and the anonymous,

Thank you very much for proving my point right.

The dogs that make up the Jordanian people no longer need any censorship or suppression. They have been trained, even on the blogs and in cyberspace, to defend the son of a whore PlayStation King you have, forgetting what he has done.

Go bark somewhere else, this blog is not for dogs like you.

Oh, and learn to write in English or Arabic before you go on the web and make an even bigger fool of yourself, you filthy cunt.

25 فبراير 2007 5:34 م  
Anonymous غير معرف said...

To Oday and the anonymous:

1-Awwalan Mr gay, u better go and fuck ur king abdulla, because he's a gay like you.
2-theniyan, why wasting your time here on the net?????? u better go and keep praying, so u can make sure there'll be a place for u in heaven with the mermaids;)(Houriyet;)) 7a7a7a7a7a7a
3-Thelithan, mefte anonymous, kess ekhtak 3a ekhet kil wahad metlak w 3a chaklak... Eben ......... houwwa wahad metlak w metel l zou3ama taba3koun... Eben......... houwwe yalle bi3ish metelkoun bil zel w ma 3endoun karame... ba3den bechra7lak chou ye3ne karame ya bala karame...
Kess ekhtak min hone w raye7lak, dayya3tele wa2te.

RAFI2 A7MAR, WAITING FOR UR NEW POSTS 3ALA A7AR MIN L JAMER...

25 فبراير 2007 10:10 م  
Anonymous خضر كنعان said...

أيها الأحمر لقد كتبت تعليق على موقفك في مدونتي واشعر انني حقيقة لم اوفيك حقك ، فقد تعلمت واستفدت منك الكثير واقله السرور الذي كنت ولا زلت تغمرني فيه بخفة دمك وكلمتك اللاذعة والصائبة الكابوصلة اتمنى ان يكون يستمر تواصلنا وان تستمر في الكتابة.

وما تحرمنا خفة هالدم والمعلومات النظرة عما يحدث في فلسطين وغير فلسطين، وما تحدثه فلسطين.

26 فبراير 2007 8:39 م  
Anonymous غير معرف said...

عزيزي الاحمر, تعجبني كتاباتك و حابب اتعرف على خواتك

ممكن ايميلها؟

5 مارس 2007 5:41 ص  
Blogger أحمر said...

last Anonymos:
Eh tfaddal:
kussimmak@eiri.com

5 مارس 2007 5:49 ص  
Anonymous el3araby said...

سؤال ,اختر الجواب الصحيح
من الشعب اخو المنيوكة اللي كل عربي يكرهه من الكويت والسعودية والخليج ولينان وسوريا والاردن ويكرهه الجميع لانه شعب ذليل ترك ارضه وهرب ليصبح نازح ذليل في بلدان اخرى ,يحتقره شعبها ,وهو اكثر الشعوب جحودا وهو اللئيم كما ذكره المثل القائل ,اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا انت اكرمت اللئيم تمردا , وهو ايضا شعب بلا شرف او اخلاق مستعد لبيع اي شي بما فيه شرفه مقابل اي مصلحة شخصية , وهو شعب اقرب ما يكون الى الشرموطة التي تدعي الشرف

الخيارات
1-الفلسطنيون
2-الفلسطنيون
3-الفلسطنيون

هل عرفتم الاجابة ام تريدون الاتصال بصديق

6 مارس 2007 1:40 ص  
Anonymous noura(S) said...

To El 3araby (hope u'll understand my arabic)
1-Awwalan I wanna ask u a question...
fi Mathal bi2oul: "Sha3boun iza douriba l 7ize2ou bi ra2sihi, sa7a l 7ize2ou bi ayyi zanben 2oudrabou."
Bta3rif hayda l mathal la min????? هل عرفتم الاجابة ام تريدون الاتصال بصديق ??????
hayda la yalle metlak w 3ala chaklak, hayda lal 7amir yalle metlak ya 7marr.....

2-Theniyan: sha3eb bala charaf, houwe enta, wahad metlak jadbe w 7mar... wahad mabsout y3ish metel l 7ayawenet wil ghanam. ya bala charaf enta....

3-Thelithan: I'm not a palestinian and i worship palestinian people, be3bad kil l falastiniye al mounadilin, be3bad l ared l byemshou 3laya... hope 1 day i'll be able to go and live all my life there...

4-Rabi3an: I don't feel like writting anymore, because i'm pretty sure u didn't understand arabic in english letter...But all i wanted to say that al sha3eb l ....... houwe l cha3eb yalle metlak....
7ell 3anne dajaretne


To rafi2 a7mar & eftiraadi :)
I'm not good in writing like u (hehe) bass badde 2elkoun ennou entou ahdam tnein w a7la 3alam...fa ma tawlou l ghaybe 3layna lianou entou l energy taba3na lal daress wil cheghel...

w ana b7ebkoun ktir ktir ktir :)

6 مارس 2007 3:54 ص  
Anonymous غير معرف said...

meen fer2a ma3 tizo el s3oudiyi wel kweiit wel khaleej wel ordonnn ya 7ayawen 3arabi? ma 90% men cha3bon 7ameer 3a cheklak
ba3deyn rou7 n2eber chouf what we in Lebanon are doing for Palestine ya khara, we are ready to destroy our whole country la 3youn Falastine. Ne7na mech bajam metlkon ya bajam.
kess emkon fattechli 3an chi artist or poet or musician bi cha3bak lmabsout fi. ma 3endkon gheyr sejjed lsala
baddak ta3ref meen lcha3b l akhou manyouki? cha3eb 3a cheklet 3ayltak

cha3eb mal3oub b mab3aro awlet abu lzouz

kess emmak 7ayawen

6 مارس 2007 4:45 ص  
Anonymous el3araby said...

to noura and anonmous
هاي المرة راح ارد بالعربي بلكي بتفهمو

يا اخوات الشرموطة عن اي نظال بتحكو؟

اليوم فريقين فلسطنين تهاوشو واستخدموا الاسلحة واتقتل واحد!
هو هذا هو النضال عندكو؟
كس اخت النظال وكس اخت هاي الكلمة قد ما كرهتوني فيها
كل اخو شرموطة وسرسري وحرامي صار اسمو مناظل و فدائي ورفيق

لاني متاكد انو الحكي ما بجيب فايدة مع هيك اشكال

6 مارس 2007 10:57 ص  
Blogger أحمر said...

كما توقعنا تعمل الأنظمة (في هذه الحالة عبر عناصر مخابراتها أو بعض المهووسين) على تحويل أية مسألة سياسية إلى صراع قبائلي، ديني، مذهبي... إلخ أو إلى أي شيء يشبه الصراع بين مشجعي فريق كرة قدم

نلاحظ أن بعض معارضي الأنظمة يقعون في الفخ بسهولة ويتم استدراجهم إلى هذا المنطق، فينجرّون إلى حفلة ردح بين "شعوب"، قبائل، طوائف.... إلخ

بنفس المنطق حوّل إعلام مبارك كل العرب المنتقدين لاتفاق كامب ديفد ولسياسيته العميلة، حولهم إلى أولئك "إللي بيشتموا مصر"، ليحرض عليهم العوام بنعرة وطنية كاذبة، وكما هو الحال يتصرف النظام داخليا فيقسم المحكومين إلى مجموعات متصارعة يخاف بعضها من بعض، ليبقى النظام ونخبته الحاكمة فوق هذا التوازن صمام أمان يريده الجميع، خوفا من وصول الجماعة ، التي تعتقدها الجماعة الأخرى خطرا عليها، إلى السلطة.

طبعا لا فائدة من أن تقول لعناصر مخابرات مهمتها أصلا التحريض أننا إذ نهاجم النظام فإننا نفعل ذلك حبا بالبلد وبشعبه وخوفا عليهما، ولكن هذه نقولها لأصدقائنا الوالعين

يعني إذا واحد كويتي شتم عرفات فا على إيري عرفات وأيضا عائلة الصباح كلها، لكن لم ننجر إلى التقسيمات القطرية؟ أصلا هذه الأنظمة موجودة بفعل هذه التقسيمات، وصدقوني الملك أو الرئيس يفرك يديه فرحا إذا هاجمنا شعبه، لأن هذه طريقته الوحيدة الممكنة لخلق "هوية قطرية"، وذلك كرد فعل

ولأصدقائنا الوالعين أقول إسهر ليلة واحدة في الكرك أو في عجلون، وستكتشف أن شرق الأردن أكبر من المخبرين والمهووسين، وأن نهر الأردن أصغر من أن يفصل الساكنين بمحاذاته إلى شعبين، كما يعجز اليرموك عن فصل شمال سوريا عن جنوبها، هوياتيا، فا أرجوكم أصدقائي، روقوها شويّ

فقط تصحيح صغير: الفلسطينون لم يبيعوا أرضهم ولم يهربوا، الفلسطينيون تم نزع سلاحهم، واعتقال وقتل قادتهم، وتجفيف اقتصادهم، وهذا لم يقم به الصهاينة لوحدهم. وقراءة لأي كتاب شبه محايد عن تاريخ المنطقة وكيفية وصول العائلات الحاكمة فيها إلى السلطة، تشرح كيف ضاعت فلسطين، وتبهدلنا (وهذا لا ينفي أن عرفات، وقبله أمين الحسيني، إخوات شرموطة)، وطبعا هذا سبب كاق لكراهية الفلسطينيين من طرف هذه النخب، وإعلامها المباشر، وغير المباشر الممثل بالمخبرين والمهووسين.


والآن سؤال:

سؤال ,اختر الجواب الصحيح من الشعب اخو المنيوكة اللي كل العالم يكرهه؟ يحتقره في إيران وتركيا وما شرقهما، وفي إفريقيا جنوب الصحراء، وينكر إنسانيته في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية، ويحقد عليه في أوروبا الشرقية، ويندهش لغبائه ويأسف لحاله في اليونان، ويعتب عليه ويذهل لضعفه في أمريكا اللاتينية، ويسخر منه في جنوب شرق آسيا، ويخرى عليه في الكيان الصهيوني؟ يستضرطه الجميع لانه شعب ذليل لديه كل أسس الوحدة وموارد العظمة، وتحكمه مجموعة من الخصيان والعملاء والمجانين، احتلت أرضه وقسّمت ونهبت ثرواته، فيما انهمك هو في صراع بين أقطار مصطنعة، وقبائل، وأديان، ومذاهب، وفرق كرة قدم، ويترك ارضه ويهرب ليصبح نازحا ذليلا في بلدان اخرى يكون فيها حاله أشرف من حياته في بلده,وهو اكثر الشعوب ضعفا في الذاكرة، وهو الذي كما ذكره بيت الشعر القائل مرارة: شعب إذا صفع الحذاء بوجهه..... , وهو ايضا شعب بشرف إنتقائي واخلاق نسبية، مستعد لبيع اي شي بما فيه شرفه مقابل مصلحة شخصية أو مقابل السلامة، وهو شعب اقرب ما يكون الى الشرموطة التي تدعي الشرف، كسلا وضعفا

نعم إنه شعبنا، شعبنا الواحد، لا شعبين
مئتين وخمسين أخو منيوكة، من مرّاكش للبحرين
كما تراه شعوب الأرض ولا تفرق بين أبنائه

وسيبقى هكذا كما هو وكما يراه الآخرون، حتى يؤمن هو نفسه أنه واحد، كما يراه الآخرون، وعندها سيراه الجميع بعين أخرى

!إنه شعبنا العربي، يا..... العربي

6 مارس 2007 11:36 ص  
Anonymous غير معرف said...

bi ma eno met2aked eno l7aki ma byenfa3 ma3na, fa bi ekhtisar:
sedd ni3ak w kol khara

6 مارس 2007 4:14 م  
Anonymous غير معرف said...

This guy (3arabi) had been fucked by a jew who pretended that he's a plaestinian,,thus he hates people from palestine,,
go and search for your fucker

9 أبريل 2007 1:58 م  
Anonymous غير معرف said...

To begin with, I havent read anything from Ahmar other than this quite funny and well written blog and what was added as comments which I just see as sad comments from frustrated people with not much better to do than attack and try to degrade one another.

On one hand, I totally agree with the fact that there is no freedom of speach in Jordan or in the Arab world as a whole. On the other hand all what has been written underneath that, was totall B.S. With no respect whatsoever to Arabs which I'm sure you all are. The attack on Jordanians and people living there for not doing anything is totally out of place, especially from you Annymous living and serving your U.S. community while I am sure you have done nothing to stop Bush or American attacks that has killed more arabs than anyone in history. Shame on you for hiding behind a woman holding the tourch of liberty and freedom. You are my dear Madam/Sir hiding behind the bully that is making arabs suffer all over the Arab world. If you were living in Jordan I doubt you would've openned your mouth as such, just like your ancestors did, sorry, just like your ancestors NEVER did. Appreciate your freedom but do not translate it into attacks on people that might want to have the same freedom but were either rejected a visa or just trying to live life and bring food to the table minding thier own buiseness, knowing that they would not make a difference, just like you are not gonna make any. And mark my words, You will live and die without making the smallest of a difference on any cause let alone the Arab one, might as well keep your mouth shut and not bark as much or as such.
As for the attack on the palestinian people, that's even worse; some of them are just angry and sour, but what would you do if you're living a life worse than the Jews in Hitlers camps. I doubt that any of you has lived a day under occupation or had an Israeli gun pointed at him or her. As for the Palestinians outide Israel, Gaza or the West Bank, well they are just Arabs. Some are pretty ungratefull for what they have but some are just living life as it comes, exactly like many Jordnains or Arab-Americans are. Do not generalise when talking about peoples of the Arab world cause
you are one of them.


As a wrap to this rahter sad comment by me I will add that I won't re-check my spelling or grammar knowing that I'm not writing this to my 7th grade palastinian English teacher who was very Hot by the way. I think she's still living in Jordan, that's if she hasn't decided to upgrade into a first world citizen that can do something better with her life than barking to young Arab youngsters trying to learn English so they might one day travel, live or study in the the great U S of A.

8 ديسمبر 2008 6:34 ص  

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home