Liberté Toujours!----أحمر

رأينا خطأ يحتمل الصواب... ورأي غيرنا .....زي ما انتو شايفين

صورتي
الاسم:
الموقع: Palestine/World

السبت، يوليو 21، 2007

PLO اجتماع المجلس المركزي


الثلاثاء، يوليو 17، 2007

وراحت عليك يا فرنجي

:موقع "التعبئة والتنظيم" الفتحاوي

!حيث ثقفتموهم.......

بس برضه حرام هيك، طيب كيف بدو يتم توجيه العناصر وتربيتها ومدها بفكر الحركة الرائد وتوجيهات القيادة الحكيمة؟

!بالـ سي إن إن-

الاثنين، يوليو 16، 2007

يسعد ألله نجحت العملية







نادي فلاسفة السلاح ورددي عاشت رجال الفتح عاصفة القتالا*

بلاغ عسكري

بكل فخر واعتزاز تزف كتائب الأقصى بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية/ القيادة العامة لجماهير شعبنا الصامد بشرى نجاح العملية الانتحارية النوعية التي نفذها القائد المغوار سيادة الرئيس حفظه الله ورعاه، ناجحا في إجبار العدو على إسقاط أسماء أبطالنا الأشاوس من قائمة الموت الصهيونية، فالعهد هو العهد وها نحن نراكم الإنجاز فوق الإنجاز يا شعبنا المعطاء.
إن نجاح
عملية "حماية المطاردين" لهو أسطع برهان على إرادة وتصميم الإنسان الفتحاوي، مدعوما بحنكة القيادة ودقة التنفيذ، والالتزام الحديدي الذي يتميز به أبطال كتائب الأقصى وسائر قوات العاصفة الأشاوس، وإننا سنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المس بالشرعية الفلسطينية وسلطة الدولة وعاصمتها القدس الشريف (....)، فالفتح نور لمن اهتدى والعاصفة نار على من اعتدى....
كما إننا وفي هذا اليوم المجيد من تاريخ شعبنا نستنكر وندين ما تقوم به ميليشيات التنفيذية التي تصر عنادا وتكبرا على الاحتفاظ
بمسدس الأخ القائد الرمز الشهيد أبو جهاد، ونؤكد أننا لن نسكت على هذا التطاول على رموز شعبنا ونضالاته، فالفتح تمهل ولا تهمل، وإن غدا لناظره لقريب.

وإنها لثورة حتى النصر

*هكذا الأصل، أحيانا، للتنويع

السبت، يوليو 14، 2007

جهبوب



تنويه حفاظا على حقوق الملكية الفكرية: الجمل الواردة في هذا النص ليست أصلية، إنما "تقاسيم" مأخوذة بشكل أساسي بـ ومن وحي مقطوعة "جهبوب والإمام"، مع نوتات أخرى من التعليقات التي وردت في عدة مواقع منذ "الحسم" العسكري في غزة.

إنها حكاية الجحش الشارد جهبوب، الفدائي الحقيقي، جهبوب الجهابيب، الذي يحترق، حسب أقواله بصمت مدوّ مزعج

جهبوب البطل المعجوق، العاشق الفدائي، مرعب الصهاينة ومطلق النار على حماس والأمن الوقائي، فدائي حقيقي ومش فالصو من قلب الجحيم النابض، قلب الجحيم الذي يحترق فيه جهبوب حسب أقواله، لا ليحملنا جميلة، وليس فقط كي يقيم دكتاتورية البروليتاريا على شرق المتوسط، بل بالتحديد كي يقوم أشكالي من المزاودين ذي العته اليساري الطفولي، الأرانب الرعاديد، كي يقوموا ويبطلوا استمناء ويخطوا أساطير البطولة والفداء التي "تهرّ" من بين افعاله... أفعاله التي تؤهله لأن يقول "كل خراء"! بصيغة أمر حازمة لكل من الإمام ولشويخصي المتواضع، وبنفس النفس لكل من الظواهري وعبد الباري عطوان (كذا).

جهبوب قارئ نهم، مع أنه لا يقرأ كثيرا، لكنه إن فعلها فإنه يفعلها بنهم (مثل علاقتنا مع الجنس في هذه البلاد)، فيحفظ الكراس والملخّص والكتيّب المقرر، ويمارس دوره بشراسة في توعية الجماهير بإعادة تلاوتها على سماهم، وكما علمه الكراس فإن كل من يخالفه فهو رجعي، برجوازي، أو بدون وعي طبقي، وتزداد هذه الشراسة عندما يستند من يخالفه على نص الكراس ذاته، وتتحول الشراسة إلى عدوانية عندما يكون الخصم على اليسار يعرف الكراس جيدا ويستخدم محتواه بناء على قراءات أخرى فاتت جهبوب لانشغاله في العمل النضالي بين الجماهير، فهو فدائي حقيقي...إلخ

عندما كثرت الشكاوي ابتكرت القبيلة لجهبوب مصطلحات تساعده على التغلب على هذه المواقف دون استخدام قبضتيه، فصار يسميها طفولية، هرطقة، مزاودة، عته فكري... إلخ ويلقي بالكلمات مع ظاهر كفّه الذي ينفضه في الهواء في وجه محدثه، وتساعده هذه الحركة على تهدئة أعصابة، فتختبئ العدوانية ويبدو بمظهر المثقف الثوري، كما يطلب منه الكرّاس، وبهذه اآلية تفوق جهبوب على أقرانه وصار يطلق على نفسه، وباستحقاق، إسم جهبوب الجهابيب...

جهبوب يحترق
جهبوب خلق ليحترق، فهو يحترق بصمت

يحترق بصمت، فالوطنية "تعمل ولا تتكلم" كما أكد أحد الباشوات المصريين كثيري الكلام لناشطي حزب الوفد،
ولأن الوطنية تعمل ولا تتكلم، وتحترق بصمت، ولأن جهبوب يكره من "يزاود من بعيد"، فإنه "يزاود" عن قرب على الباشا، فيقرقع الدنيا وهو يحث المتكلمين على الصمت، حتى يواصل العمل بهدوء، والاحتراق بصمت، تحترق معه آلاف السجائر وتحمر عيناه وهو يرى دخانها يداعب صورة جيفارا على الحائط.

جهبوب يحترق بصمت، في منتديات الإنترنت اليسارية، فتراه يوما تحت إسم جيفارا، الشيوعي الوحيد، المناضل الصامت، نسر غزة، البرتقال الحزين، البندورة المكتئبة، الخيار الواخد على خاطره، الزيتون المكبوس، ملاح الملاليح... إلخ

جهبوب الفدائي، وبانتظار العثور على الذات الثورية، وفي خضم الصيرورة التاريخية، أطلق النار، مرّات، وبالعدل والقسطاس على الإسرائيليين، وعلى كل من حماس والوقائي، شقي البرجوازية، الرجعيين والخونة،
جهبوب كان يوزع طلقاته بالتساوي، جاهدا ألا يتناقض عدد طرف بشدة فيقوى طرف على آخر
جهبوب قناص بارع، وسيظل لديه من الطلقات ما يكفي لدحر الاحتلال، وإقامة دكتاتورية البروليتاريا

جهبوب فوجئ ذات يوم حزيراني بصيرورة أخرى، وبانه تم تجاوزه "يسارا"، وعندما صاح الديك، حزن حزنا شديدا، واستدار فتحوّل اليسار إلى يمين، وواصل إطلاق النار على الجانبين، وتابع الاحتراق.... بصمت

جهبوب حساس، ونزق ومأزوم
جهبوب يعتبر كل كلمة في السياسة هجوما شخصيا عليه، فيتعذب كمواطن غزاوي، ويتهم المتكلم بالشخصنة، ويشن هجومه على شخص المتكلم، وشخص المتكلم هو واحد، عدو، وصفه الكراس بدقة، وبما أنه هو، جهبوب، ظاهرة ثورية وجزء من الصيرورة التاريخية، فهو فوق الشخصنة... ومتواضع ويؤكد أنه لم يقدم كفاية قبل أن يتحفنا يالذات الثورية الحقيقية والفدائي العاشق الذي يقبض لوحده على الجمرة "نحملها و سياتي يوم هو قريب تصبح فيه بركانا نقذفه في وجه الجميع" .... إنه حالة، في حين تتحول كل الكلمات والمواقف إلى أشخاص، فرديين ونرجسيين بالضرورة، أقزام أمام قامته الثورية... العالية

جهبوب حالة، نموذج تاريخي، أحفورية من القرن المنصرم، نتابع احتراقها بصمت، وحاجبنا مرفوع من الدهشة

وإلى "أم جهبوب"، جهبوبتنا الحبيبة نقول: عرفتي تربّي، والعتب على قد المحبّة


الأحد، يوليو 08، 2007

إلى منطقتنا المحررة.. المحاصرة



والشكر موصول يا ولدي موصول موصول لسماحة الإمام إفتراضو على التسجيل

غزة ما خانت بلدها
توا رجعت عا عهدها
فيها فارسها حارسها
تقعد تعلم ولدها

إنو بحرها كبير
ومطوقة بسياج
بسياج وشبك
وإنو عددها كبير
وبيوت من طين
من طين وتنك

إنو المغازي والحواري
والشوارع والرمال
جاعت
جاعت وما باعت سمكها لاحتلال


غزة الشوارع نار
عا وقت المغيب
يرمي ولدها حجار
ويغيب ويجيب

غزة رجعت عا عهدها
تقعد تعلّم ولدها
يغزل شباك وخيطان
ينزل براس الميدان

إنو إبن الصيادين
وإنو فيها الصيد يومين
يوم لصيد العساكر والسمك
ويوم لصيد العساكر ...
والحيتان

الأحد، يوليو 01، 2007

*البهلوان

في باب المثقفين والثورة، كنت على وشك تناول بكائية محمود درويش الاخيرة التي تناول فيها ما جرى في غزة، عندما طالعني في نفس اليوم، ومثل ذبابة تسقط في فنجان قهوة الصباح مقال للسيد إلياس خوري في القدس العربي، يرد فيه على تعليق طائفي كتبه احدهم تحت مقالة "الانتهاك". المثير للانباه في رد خوري هو فاتحة المقال التي يتكلم فيها عن علاقته بالإنترنت والحرف الألكتروني مقروءا ومكتوبا، موضحا أنه يفضل قراءة الصحف على الورق وليس في الشاشة، على أنه يلجأ للإنترنت لمطالعة صحيفتين لا تصلان بيروت، الأولى هي القدس العربي ذاتها (ما زال الحق على السوريين؟)، والثانية هي جريدة "الأيام" الغرّاء، التي تصدر في رام الله عن جهابذة ومتقفي السلطة، وتحديدا يطالع خوري افتاحيات زميله ورفيق دربه، حسن البطل التي يفتقدها على الورق، فيضطر إلى الشاشة....
ماذا يتابع إلياس خوري؟ أجل، وصدق أو لا تصدق، إنه يتابع إبداعات حسن البطل، في جريدة الأيام، وربما يبني أيضا عليها موقفه السياسي مما يجري، وعلى الأغلب أنها مكتوبة بنفس اللغة/الكود الفتحاوي، الذي ترعرع عليه ولن يتجاوزه كاتب "باب الشمس" و"مملكة الغرباء".

محسوبكم، مثل إالياس خوري، وأيضا كأي مواطن صالح يهتم بخطابات الرئيس وتصريحات صائب عريقات وأخبار كرة القدم وحالة الطقس وأيضا إعلانات جوال، أتابع بشغف جريدة "الأيام"، خاصة منذ عملية الحسم في غزة، وتحديدا للاستفادة من كتابات العباقرة من أشاوس الثقافة الوطنية الفلسطينية وجهابذة الفكر الاستراتيجي الفتحاوي، علني أجد فيها ما يفيد وينفع، فأبقى مواطنا صالحا مستعدا لخدمة هذا الوطن بما تيسر، علما بأنني لم أكتب عملا مثل "باب الشمس". كما أنني أعترف بكل جرأة أنني أحيانا أتابع أيضا "الحياة الجديدة"، ليس فقط من باب "إعرف عدوك"، بل أيضا من باب الكوميديا المحضة وهي قيمة إنسانية عالمية تسمو على كل خلاف سياسي أو أيديولوجي أو حتى على مصف للسيارة، على أنني توقفت عن ذلك في الآونة الأخيرة لأن "الأيام" جريدة شاملة جامعة أضحت تغنينا أيضا في باب الكوميديا عن شعوذات أحمد دحبور وتجشؤات يحيى رباح في الحياة الجديدة.

مثلا اليوم، ويا فتاح ويا عليم، وفور انتهائي من درر إلياس خوري حول العلمانية والمواطنة، وللأسف كان محقا هذه المرة، توجهت آليا لقراءة مقال حسن البطل، مصدر إلهام خوري، فوجدت في مقالته التي يبدأها بـ "إسألوا مجرّبا أو اسألوا محررا قديما..." سردا لوقائع الردح بين العروبيين الأشرار من ناحية والـ "الواقعيين" من الوطنيين الفلسطينيين من الناحية الثانية، وما رافقه من ردح فلسطيني فلسطيني على مدى تاريخ ثورتنا المظفرة التي خرجت قيادتها منتصرة في كل المعارك الردحية، وينتهي بنا الكاتب بالجملة التالية:
"
هذه ليست ديمقراطية انتقائية يمليها "مجلس صيانة الدستور" كما في الأصولية الإيرانية. ليست ديمقراطية انتحالية يمليها "الحزب القائد".. وأيضاً، ليست مثل ديمقراطية اليهود، حيث يحتل الأصوليون الرقم 3 على منصة الفائزين
في كل تشكيلة حكومية مهما كان الواقف على الرقم 1.
"
***

أية ديمقراطية هذه؟ ديمقراطية غابة البنادق؟ ديمقراطية كوتا الجبهة الديمقراطية؟ على أية مرتبة ينبغي أن يحصل الأصوليون؟
إنها ديمقراطية حساسة ومرهفة تحتاج لقوات دولية لحمايتها، ديمقراطية لن يفهمها العالم وخاصة نحن المتخلفون الذين جاء العائدون من أبطال أوسلو من أجل تعليمهم وإنقاذ ثقافتهم الوطنية من الأصولية ومن الأسرلة..ماذا يريد أن يعلّمنا حسن البطل
وماذا سيقرأ إلياس خوري اليوم؟ إليكم:

لا أعرف كيف يتقبل قارئي ما يكتبه قلمي في عمودي هذا، لكنني، في الأصل، محرر متمرس أكثر مما أنا كاتب متمرس.. ولهذا، ربما، زكاني زملائي لأقوم بصياغة بيان المثقفين في الضفة، بالتعاون مع اثنين منهم، وهما ـ للمصادفة أو بدونها ـ من كتّاب الرأي في "الأيام". مجرد اتفاق اللجنة الثلاثية هذه، دون صعوبات وبسهولة، على نص البيان (ومن ثم توقيع 1000 شخصية عليه، يتقدمهم محمود درويش) يشير إلى أن الوسط الفكري الفلسطيني، على تعدد مشاربه، يملك قواسم أولية وأساسية مشتركة.. وتتوافق مع قواسم البيان الثقافي الغزي

إنه زمن الأوغاد،
!!!! وعليه، ومجددا، ....حيث ثقفتموهم
عاجل:
فزورة العدد: من القائل؟:

أن المسألة اليوم ليست مسألة انسحابات، بل مسألة أمن في الدرجة الأولى


إيهود أولمرت
جورج بوش
المناضل ياسر عبد ربه أمس في مناظرة مع السيد أسامة حمدان على الجزيرة
.............
* بهلوان: كلمة فارسية معناها الأصلي "بطل*